صفائح البولي - المواد للحصول على الدفيئة المستدامة
- May 02, 2018 -

تستخدم أوراق البولي كربونات أكثر فأكثر في قطاع البستنة بسبب عزلها الممتاز ومقاومتها عالية التأثير وخصائصها الحاملة. هذه الصفات توفر للمزارعين بعض المزايا البارزة.


عند اختيار الزجاج الصخري ، يجب أخذ عدد من الجوانب في الاعتبار مثل الظروف المناخية ، واختيار المحاصيل وقيمتها ، ولكن أيضا المعدات المثبتة داخل دفيئة.


بعض مزايا الدفيئات التي تعمل بالكمبيوتر هي بساطة هيكلها وتكلفة أقل بالإضافة إلى الفوائد الزراعية. يتطلب التزجيج خفيف الوزن دعمًا معدنيًا أقل ، وبالتالي فإن التكلفة الإجمالية لمشروع الدفيئة بالكمبيوتر الشخصي ، والزجاج والنظم المتضمنة ، يمكن أن تكون أقل بنسبة 25٪ من ما يعادلها في الزجاج. تتجلى فوائد بنية خفيفة الوزن ليس فقط من تكلفة البناء ، ولكن أيضا من خلال العوامل الزراعية. توفر الأسقف المصممة للتزجيج بالكمبيوتر سطحًا أكبر للضوء لاختراقه وأقل ظلًا بواسطة سدادات السقف المعدني والإطارات. ومن المثير للاهتمام أن بنية البيوت الزجاجية القياسية في أجهزة الكمبيوتر الشخصية سيكون لها أسطح أكثر شفافية بنسبة تصل إلى 7٪ من بيت زجاجي مكافئ الحجم.


هناك عدد قليل من الاتجاهات المتنامية حيث تمتلك البيوت الزجاجية PC ميزة على المواد الأخرى.
بادئ ذي بدء ، الدفيئات الموجودة على السطح هي الحل الأمثل للمناطق الحضرية والصناعية المزدحمة. الوزن الخفيف لأوراق الكمبيوتر له تأثير طفيف على البناء العام للمبنى. إن مفهوم الدفيئة الموجود على السطح يجعل المزارع أقرب إلى الزبون في حين يوفر المساحة والطاقة.


وعلاوة على ذلك ، فإن تحويل البيوت البلاستيكية المصنّعة من البولي إيثيلين إلى البولي كربونات يمنحها ميزة مقاومة الظروف الجوية القاسية. في مثل هذه المشاريع ، هناك حاجة لخطة هندسية محددة. ويتمثل التحدي في تعظيم القدرات الحاملة للهيكل في ظل الحد الأدنى من التعديلات على الدرع المعدني. يجب التخطيط لمواد إضافية وتعديلات هيكلية بنسبة 20٪ -30٪ من الاستثمار التحديثي الذي سيأخذ الدفيئة إلى المستوى التالي.


وأخيرا ، فإن إعادة تجهيز البولي كربونات المموجة على البيوت الزجاجية القديمة والقضاء على تكاليف الصيانة العالية للمباني المصنوعة من الزجاج مع الاحتفاظ بالهيكل نفسه ربما يكون الاتجاه الأكثر إثارة للاهتمام. من الممكن احتواء التموج للهيكل المعدني الموجود. يمكن أن تغطي لوحة كمبيوتر واحدة عرض زجاجتين زجاجيتين أو أكثر ، وفي نفس الوقت توفر مقاومة تأثير بدون إضافة لوح معدني مفرد إلى الهيكل الموجود.


مع التمويه الأمثل ، يمكن للمزارعين تحسين تغلغل الضوء في البيوت الزجاجية ، خاصة خلال الصباح الباكر وبعد الظهر ، عندما تكون الشمس في زاوية منخفضة فوق الأفق. عندما تكون الشمس 10٪ فوق الأفق ، فإن لوحات PC المموجة ستوفر ضوءًا أكثر بنسبة 50٪ في الدفيئة مقارنةً بالزجاج الزجاجي القياسي.


مع النهج الصحيح والتوجيه في الموقع للمشاريع المصممة خصيصا ، يمكن لمصنعي أوراق الكمبيوتر الشخصي مساعدة المزارعين على تحقيق نتائج هامة. عند تطوير مشروع مصمم خصيصًا ، يتم أخذ تنويعات محددة جدًا - مثل الطاقة الشمسية ونفاذية الضوء وانتشار الضوء واعتبارات العزل الحراري وحتى نفاذية الضوء الانتقائي (نفاذية الأمواج بأطوال محددة فقط) في الاعتبار حتى يكون هذا المنتج النهائي مناسبة تمامًا لاحتياجات كل عميل.


توفر صفائح البولي كربونات ، مع عزلها الممتاز وخصائصها الشفافة ، للمزارعين العديد من الفوائد وهي بديل مثالي للمواد المستخدمة في بناء البيوت الزجاجية في الماضي.